ينقسم برنامج لوفاس الى ثلاث اقسم
- المنهج المبتدأ
المنهج المتوسط
- المنهج المتقدم
اولا اهداف المنهج المبتدأ:
اولا الحضور و الانتباة:
1- ان يجلس بمفردة مستقلا
2- ان يتواصل ببصرة عند سماع اسمة
3- ان ينظر و يتصل ببصرة عند سماع امر(انظر لى)
4- ان يستجيب للامر (ربع ايدك- ايدك فوق راسك)
ثانيا التقليد:
1- ان يقلد حركات الجسم الكبرى
2- ان يقلد حركات باستعمال الاشياء
3- ان يقلد حركات دقيقة
4- ان يقلد حركات الفم و الشفاة
ثالثا فهم اللغة:
1- ان يتبع تعليمات من خطوة واحدة
2- ان يتعرف على اعضاء الجسم
3- ان يتعرف على الاشياء
4- ان يتعرف على الصور
5- ان يتعرف على الاشخاص المألوفين
6-اتباع اوامر الافعال
7-ان يتعرف على الافعال فى الصورة
8-ان يتعرف على الاشياء فى البيئة
9-ان يشير الى صورة فى كتاب
10-ان يتعرف على استعمال الاشياء
11- ان يتعرف على الملكية
12_ان يتعرف على الاصوات فى البيئة
رابعا اللغة التعبيرية:
1- ان يشير الى الاشياء التى يرغبها عن سؤالة عن ما يريد
2- ان يشير تلقائيا باصبعة تلقائيا الى ما يريد
3- ان يقلد الاصوات و الكلمات
4- تسمية الاشايء
5- تسمية الصور
6- يطلب رغباتة شفاهيا
7- ان يعبر حركيا ب( نعم او لا)
8- تسمية الاشخاص المألوفين
9- ان يقوم يالاختيار
10- ان يتبادل التهانى
11- ان يجيب على الاسئلة الاجتماعية
12- تحديد الافعال فى الصور او على الاخرين او على نفسة
13- تسمية الاشياء باستعمالاتها
14- تسمية الملكية
خامسا ما قبل الاكاديميى:
ان يستطيع المطابقة بين
الاشايء المتماثلة
الصور المتماثلة
الاشياء و صورها
الوان اشكال حروف ارقام
الاشياء الغير متماثلة
االاشياء فى مجموعاتها
التعرف على الاولان
التعرف على الاشكال
و كل هدف من هذة الاهداف يمكن وضع الكثير من الانشطة التوضيحية للطفل للتدريب عليها و يمكن الاستعانة بأنشطة البورتيدج